حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587484 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
30/11/2010

المصدر: البلد - العدد 2418
عدد القرّاءالاجمالي : 3417


يشكل القرار الظني للمحكمة الدولية إجتياحا جديدا للبنان بإ سم العدالة ويغتال الرئيس الحريري مرة ثانية لأنه يغطي القتلة الحقيقيين ويغتال لأمنفي لبنان.
ففي العام1982 اجتاحت إسرائيل لبنان بحجة الثأر لسفيرها الذي لم يقتل بعد حادثة اغتياله المزعوم في لندن، واحتلت العاصمة بيروت وكان الهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية وإخراجها من لبنان وجر لبنان إلى قطارالسلام بإتفاق 17أيار ليشكل ثلاثية القضاء على القضية الفلسطينية بعد إتفاقي كامب ديفيد ووادي عربية)
وقد يظن البعض إلتباسا أو عمدا بإننا ضد العدالة أو ضد كشف حقيقة من اغتال الرئيس الحريري وهذا افتراء وتجن على الوطنيين والمقاومين فنحن مع العدالة لكشف الظالم ونصرة المظلوم المتمثل في الرئيس الحريري ولبنان،ولكننا ضد إعطاء الظالم فرصة أخرى ليظلم من جديد ويقتل من جديد كل من يعارضه سياسيا وعسكريا ويناهض مشروعه الاستعماري في الشرق الأوسط.
ويبدأ الشك في مبدأ نصرة أميركا للعدالة فكيف يمكن أن نصدق الجهد الأميركي لكشف الحقيقة ونصرة العدالة في قضية الرئيس الحريري وهي التي ترتكب المجازر في العراق وأفغانستانوتشرع الاغتيال السياسي خارج أراضيها لكل معارضلهاوتقاتل بسلاح(الفيتو)ضد كل إدانة للإجرام الإسرائيلي وتغطي كل الإنتهاكات لحقوق الإنسان في العالم وعلى أراضيهاطالماأن الفاعل حليف لها.
كيف يمكن أن نصدق بسذاجة البسطاء أن أميركا وحلفائها المتربعين على عرش إستعماري وقوده ملايين الشهداء من الوطنيين في الجزائر والوطن العربي والعالم قد لفحتهم العدالة وسموها في لحظة عابرة من تاريخهم المتخم بالمجازر واستباحة القيم الدينية ومحاصرة المسلمين ...بأنهم صادقون لمعرفة من قتل الشهيد الحريري وهم يعرفون من قتل الأطفال في قاناويعرفون من قتل النساء والأطفال في صبرا وشاتيلا وغزة ومدرسة بحر البقر ومن قتل الأطفال والنساء في ملجأ العامرية في العراق ولكنهم لا يطالبون بالعدالة ،لأنهم القتلة ولأن الضحايا عرب ومسلمين من العالم الثالث.
نحن نريد الحقيقة لأننا نعتقد بأن القاتل والمخطط والمستفيد هي أميركا وإسرائيل وحلفائها نريد الحقيقة بلا تزوير وبلا مستندات من المخابرات الإسرائيلية والوحدة8200 كما تدعي إسرائيل ولم تنكره المحكمة الدولية.
نريد الحقيقة من صور الأقمار الصناعية الأميركية وغيرها من الأقمار الغربية والتي لم تتعاون مع المحكمة الدولية ولم تعطها ال صور والمعلومات بلاعطتها الشهادات المزورة وشهود الزور المحصنين بالحماية الدولية والإقليمية لاغتيال العدالة وطمس الحقيقة .
المحكمة لا تريد اتهام إسرائيل والتحقيق معها ولا تريد التحقيق في الخروقات الإسرائيلية للإتصالات ولا تريد محاكمة شهود الزور ولا تريد كشف الشهود وهوياتهم ،وتريد محاكمة المتهمين غيابيا وكأنها محكمة عسكرية ميدانية لإعدام المقاومين في ساحة المعركة والمواجهة بسلطة قانون القوة وليس قانون العدالة.
وليس ذلك غريبا عن أبطال سجن أبو غريب وغونتانامو ومعتقل أنصار والسجون الإسرائيلية وسجون المستعمرين الفرنسيين والربيطانيين لكن الغريب والعجيب أن يسارع بعض اللبنانيين التصفيق للعدالة المزورة وينصبون المشانق للمتهمين مهما كان الشطط القانوني والأخلاقي لأنهم أتباع ومأمورون ام متآمرون كماكان بعضهم في الحرب الأهلية وتعامل مع الإسرائيليين في اجتياح عام 1982.
الوقت لا يزال متاحا أمام العقلاء في لبنان ، لمنع الفتنة التي ستولد من رحم القرار الظني وهو حمل خارج رحم الشرق الأوسط الجديد و طفل أنبوب العدالة المغتصبة.
فلنتحد لمنع الفتنة وولنعمل لكشف الحقيقة للإقتصاص من المجرمين القتلة لإنقاذ لبنان من الحرب البديلة التي يحضرهاالأميركيون والإسرائيليون كما حصل عام 1982 لإخراج المقاومة الفلسطينية وهم يحلمون بإخراج المقاومة من لبنان فالفارق كبير ،فالمقاومة هي الشعب والجيش و ليسوا ضيوفا أولاجئين والمقاومة أقوىوأكثر مناعة وقادرة مع الجيش لمنع الفتنة وهزيمة المقاومة ،فكما كانت الانتصارات منذ العام 1982 حتى 2006 ،سيسقط القرار الظني والفتنة أمام أقدام الوطنيين في لبنان .

مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by